مهلة تصحيح الاوضاع 1438 - الاف العمال يغادرون السعودية مع اقتراب انتهاء مهلة تصحيح الاوضاع - فيديو Dailymotion

  1. جريدة الرياض | «حملة وطن بلا مخالف».. النظام فوق الجميع
  2. مهلة تصحيح الاوضاع 148.html
  3. كلمات
  4. الاف العمال يغادرون السعودية مع اقتراب انتهاء مهلة تصحيح الاوضاع - فيديو Dailymotion
  5. السعودية تمدد مهلة تصحيح أوضاع العمالة

كشف مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى لـ»المدنية» عن دراسة تجريها إدارته مع اللجنة العليا للحج واللجنة المركزية تتعلق بتوسيع نطاق استقبال المعتمرين والحجاج وذلك بزيادة المنافذ الجوية التي يسمح للحجاج والمعتمرين الوصول من خلالها، مؤكدا في حواره مع «المدينة» عودة أكثر من 4 آلاف وافد بعد استفادتهم من حملة وطن بلا مخالف بعد حصولهم على تأشيرات جديدة وإعفائهم من الأثر الرجعي للمخالفة السابقة، وذلك بعد مغادرة 110 آلاف منهم أراضي المملكة وإنهاء إجراءات 415 ألف آخرين سوف يغادرون المملكة بعد إعفائهم من الغرامات والعقوبات. وطالب اليحيى أبناء الجالية اليمنية ممن تم منحهم هوية زائر ولديهم جواز سفر الاستفادة من هذه المكرمة الملكية والعمل على تحويلها إلى «هوية مقيم» وذلك باستكمالهم كل الشروط المتعلقة بنظام الجوازات والعمل الموجودة عبر «بوابة أجير».. المدينة رافقت اللواء اليحيى في جولة تفقدية لمقر «حملة وطن بلامخالف» وصالة العمرة بمطار الملك عبدالعزيز وبمعيّته مساعده لشؤون الحج والعمرة اللواء خالد الجعيد ومدير جوازات منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن بن حميد الحربي. أيام معدودة تبقى من حملة وطن بلا مخالف أيام معدودة.. ما رسالتكم لمن يمكنهم الاستفادة منها؟ أقول يمكنهم الاستفادة من المكرمة النادرة فبدل من بقائه في البلاد لعشرات السنين وهو مخالف للأنظمة والتعليمات يمكنه المغادرة بدون غرامة ويعود بتأشيرة جديدة وسجل نظيف فهذه فرصة ثمينة وحياكم الله في البلاد مرة أخرى بشكل نظامي أثناء القدوم، فالمديرية العامة للجوازات جهزت بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية أكثر من موقع في كل منطقة ومحافظة بالمملكة لاستقبال المستفيدين الراغبين في إنهاء إجراءات مغادرتهم من تلقاء أنفسهم، دون تكليفهم مشقة العناء والتنقل من منطقة لأخرى، وذلك لتسهيل إنهاء إجراءاتهم، وتقوم تلك المواقع بدورها في استقبال المستفيدين في جميع مناطق المملكة وتنهي إجراءات مغادرتهم بكل يسر وسهولة وعلى فترتين ( صباحية ومسائية).

جريدة الرياض | «حملة وطن بلا مخالف».. النظام فوق الجميع

تجديد الهوية ما استعداداتكم لتجديد هوية زائر لأبناء الجالية اليمنية؟ استمرارا لإنفاذ أمر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع الإخوة الأشقاء من أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة «حاملي هوية زائر» وبناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - بالتمديد ستة أشهر أخرى لحاملي «هوية زائر» الممنوحة للأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة، ابتداءً من تاريخ انتهاء صلاحيتها والمحددة بتاريخ 20/9/1438هـ. فقد أكملنا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية جميع الاستعدادات اللازمة لإنفاذ ما قضى به الأمر السامي ابتداءً من يوم الخميس 13 /9 /1438هـ وحتى نهاية يوم الأحد 23/9/1438هـ وذلك امتدادا للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للشعب اليمني الشقيق. فسيتم توحيد تاريخ انتهاء صلاحية تأشيرة الزيارة الاستثنائية الممنوحة سابقا للإخوة الأشقاء اليمنيين إلى تاريخ 20/9/1438هـ، كما سيتم تمديد هوية زائر آليا بالنظام لمدة ستة أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظاما خلال الفترة من تاريخ 13 /9 /1438هـ، إلى 23 /9 /1438هـ واستلام الهوية عن طريق خدمة البريد « واصل «.

تعمل على تسهيل إجراءات من يبادر بالمغادرة خلال المهلة وإعفائه من العقوبات عدد من المخالفيم استفادوا من المهلة أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظه الله- على أنَّ "حملة وطن بلا مخالف"، جاءت في إطار رغبة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- في تسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود ومساعدة من يرغب في إنهاء مخالفته وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات. ودعا سموه المخالفين إلى أن ينتهزوا هذه الفرصة خلال المهلة الممنوحة لهم التي حددت بـ(90) يوماً، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء الأول من رجب لعام (1438هـ)، الموافق (29) مارس لعام (2017م)، وأن يتعاون الجميع في تحقيق أهداف هذه الحملة، موجهاً سموه الجهات المعنية بتسهيل إجراءات من يبادر بالمغادرة خلال المهلة المحددة وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات. وتشمل الحملة الوطنية الشاملة مخالفي نظام الإقامة والعمل، وذلك تنفيذاً للأمر الكريم القاضي بالإعفاء من الآثار المترتبة على بصمة "مرحل"، والإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين المغادرين من تلقاء أنفسهم، ويستفيد من الأمر المتأخرين عن المغادرة ممن قدموا للحج أو العمرة أو الزيارة بجميع أنواعها، حيث ستكون مغادرتهم عن طريق المنافذ مباشرة، كما يستفيد من الأمر كلاً من المخالفين الذين لديهم "رقم حدود أو بلاغ هروب أو رقم إقامة أو تأشيرة عمل أو متسلل".

مهلة تصحيح الاوضاع 148.html

تصحيح الأوضاع وتابع: رأيت بعيني كيف يعيش هؤلاء داخل المجتمع، وكيف يتخفون من الشرطة والجوازات، وبعضهم داخل في منظومة العمالة في السعودية؛ لافتاً إلى بعض المهن التي يمارسونها كغسيل السيارات على سبيل المثال. وذكر لـ"سبق" ما شاهده أثناء زيارته لمكة، وقال: رأيت أكثر من 200 شاب إفريقي يركبون دباباتهم على طريق جدة- مكة، ويتجولون بشكل لافت دون أي رقابة. ورأى "فاضل" أن نظام البصمة سوف يقلّص من الهجرة غير الشرعية للسعودية؛ مؤكداً أن مصلحة البلاد تقتضي تصحيح أوضاع كل المخالفين للأنظمة وقد يكون هناك مَن يستحق منهم التجنيس وينطبق عليه الشروط؛ بيْد أنه ليس لدينا أي معلومات كاملة عن هؤلاء الفئات غير النظامية. وتابع: هناك نسبة يمكن منحها إقامات نظامية حتى تعيش بشكل رسمي وتعمل داخل البلاد، وهناك نسبة أخرى يجب أن ترحل وترجع إلى بلادها بشكل إنساني، وختم حديثه مؤكداً أن مشروع نظام متكامل لتصحيح أوضاع العمالة غير النظامية يُعَد مهمة وطنية علينا القيام بها حفظاً للأمن ومراعاة لحقوق تلك الفئة. خطة استراتيجية فيما اعتبر رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور أنور عشقي، أن وجود عمالة غير شرعية واقعٌ موجودٌ في كل الدول وتعاني منها أمريكا بشكل كبير؛ لافتاً إلى أن أي دولة فيها مكونات الاقتصاد الجيد إضافة إلى المقومات الروحانية الموجودة في السعودية، تكون جاذبة لكثير من العمالة.. أما بشأن الجانب الأمني فلا شك أنهم يمثلون خطراً أمنياً كبيراً في أي مجتمع؛ محذّراً من أن وجود أي فئة بشكل غير شرعي قد يُحَوّلها إلى العالم الخفي أو الجريمة المنظمة.

مهلة تصحيح الاوضاع 14380

كلمات

كتب حسام وهب الله كشف السيد محمد علي المير المشرف على حملة التفتيش على مساكن العمال أن الهدف من الحملة هو التأكد من توفير المسكن الصحي اللائق للعامل الوافد في إطار حرص وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ومختلف الجهات الحكومية على توفير الرعاية المتكاملة للعامل الوافد خاصة في ظل جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد. وأضاف المير في حديثه الموجه عبر الإذاعة باللغة الأوردية أن الدولة حريصة على توفير كل اشتراطات الصحة والسلامة المعنية للعمال داخل دولة قطر، ولهذا تم تنظيم تلك الحملة التي تهدف إلى مراقبة مدى التزام الشركات المختلفة على اختلاف أنشطتها بتطبيق اشتراطات السكن اللائق للمساكن العمالية وإلزام أصحاب العمل والمسؤولين عنها بإزالة المخالفات خاصة بعد ان اكتشفنا أن أغلب المساكن العمالية تقع وسط الاحياء وتفتقد للكثير من الاشتراطات الصحية من أماكن للتهوية وغياب النظافة والتطهير والتعقيم، وهي أمور تشكل خطرا كبيرا على صحة العمال وصحة المحيطين بهم خاصة في ظل جائحة كورونا التي تستلزم منا كوزارة العمل مراقبة تطبيق أحكام القانون لخلق بيئة آمنة للعمالة الوافدة. كل المناطق وأكد المشرف على الحملة أنهم يستهدفون كل مناطق الدولة، لكن خطة الحملة مقسمة لعدة مراحل ونحن مازلنا في المرحلة الأولى التي تستهدف الدوحة والأحياء الموجودة في وسطها بشكل خاص حيث تكثر في تلك الأحياء المساكن العمالية، وقد حرصنا ونحن نقوم بتنفيذ الحملات على وجود مترجمين بمختلف اللغات التي يجيدها العمال حتى تصل المعلومة لهم بسهولة ويسر، وهنا لابد من الإشارة إلى أن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ممثلة في قطاع العمل تحرص في كل ندواتها وورشها وحملاتها التي تستهدف العمال على وجود مترجمين لتقديم النصح والإرشاد للعامل الوافد باللغة التي يجيدها، فالهدف في النهاية هو مصلحة العامل الوافد خاصة البسطاء منهم، لهذا يحرص المفتش التابع للوزارة على تقديم النصح والإرشاد للعامل ولجهة العمل فالهدف في النهاية هو رفع المخالفات وليس رصدها ومخالفة الجهة فقط فالهدف الأهم لدينا هو رفع المخالفة وتعديل الأوضاع وفقا للقوانين والآليات المنظمة له.

المصالح الحكومية السعودية تعرف ضغطا شديدا من العمال الراغبين في تسوية أوضاعهم (رويترز-أرشيف) أمر ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز اليوم بتمديد فترة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة لقوانين العمل والإقامة حتى نهاية العام الهجري 1434 كحد أقصى، والذي سيوافق الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وتنتهي المهلة الأولى في الثالث من الشهر الجاري. وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) -في بيان نشرته في موقعها- إن قرار التمديد "استجابة لما رفعته وزارات الخارجية والداخلية والعمل بشأن التعاون التام والاستجابة السريعة من المواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال، الأمر الذي نتج عنه تصحيح أوضاع أعداد كبيرة من المخالفين". وأشار البيان إلى أن السفارات والقنصليات المعنية بالاستيفاء بالوثائق المطلوبة تعرف ضغطاً شديداً من المراجعين، ولهذا "تقرر تمديد مهلة تصحيح أوضاع من تنطبق عليهم الشروط النظامية تسهيلاً على المواطنين والمقيمين". وأوضحت وزارة العمل السعودية أن عدد المستفيدين من المهلة التصحيحية التي تنتهي غدا -ومدتها ثلاثة أشهر- فاق المليون ونصف المليون، ودفعت قرارات الوزارة الكثيرين من العمال الأجانب لمغادرة البلاد، وفي آخر مايو/أيار الماضي نقلت صحف محلية عن مسؤولين في وزارة العمل وإدارة الجوازات قولهم إن 124 ألف عامل وافد على الأقل غادروا المملكة منذ بداية فترة تصحيح الأوضاع في أبريل/نيسان الماضي. "

الاف العمال يغادرون السعودية مع اقتراب انتهاء مهلة تصحيح الاوضاع - فيديو Dailymotion

هوية زائر هل بإمكانهم تحويل هوية زائر إلي إقامة عمل؟ نعم وذلك بعد حصولهم على جواز سفر بدلا من الوثيقة من سفارات بلدهم فوجود جواز السفر الخاص شرط أساسي وبعد استكمالهم كل الشروط المتعلقة بنظام الجوازات والعمل وذلك عبر بوابات أجير ويتبع الخطوات الخاصة بذلك. آليات تنفيذ عملية تمديد «هوية زائر» 1 - سداد رسم تمديد «هوية زائر» ومقداره ( 100) ريال عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية خلال الفترة من تاريخ 13 /9 /1438هـ إلى نهاية يوم 23/9/1438هـ حتى لا تطبق بحقهم غرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية. 2 - سيتم التمديد آليا لكل من سدد الرسوم خلال الفترة المحددة وحتى تاريخ 23/9/1438هـ. 3 - سيتم إرسال رسالة نصية لهاتف المستضيف المسجل في «أبشر»، عند إتاحة طلب توصيل الهوية، حيث يمكن له بعد ذلك طلب التوصيل من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر» باختيار أيقونة ( توصيل الوثائق) ومنها « هوية زائر « بعد طلب التوصيل سيتم بشكل آلي إرسال رسالة للمستضيف على هاتف الجوال الخاص به والمسجل رسميا في « أبشر « التي تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل « هوية زائر « وذلك من قبل البريد السعودي.

السعودية تمدد مهلة تصحيح أوضاع العمالة

  1. مهلة تصحيح الاوضاع 14380
  2. برنامج رامز ٢٠١٨
  3. تقوية استقبال راوتر stc 4g
  4. وول ستريت في حالة ترقب قبل نتائج الانتخابات الأمريكية
  5. الشفرة الجديدة لقناة
  6. وزير الصحة السوري الجيش يقضي على الجراثيم
  7. مدير الجوازات لـ "المدينة" : 4 آلاف عادوا «نظاميين» - المدينة
  8. شعار اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة: التحول نحو مجتمع مستدام ومرن للجميع | -
  9. دروس تاريخ

تصحيح واستقبال حملة تصحيح هنا وأخرى هناك واستقبال للمعتمرين في زمن واحد.. كيف استطعتم ذلك؟ وراء كل عمل عظيم رجل عظيم فسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن نايف دائما يشجعنا في العمل ويذلل كل العقبات التي قد تواجهنا، فبذلك تجد منسوبي الجوازات من ضباط وأفراد يعملون أكثر من الوقت المحدد للعمل، وأغلبية الزملاء يحتسبون الأجر فلهم مني كل الشكر على جهودهم، فجولاتي التي أقوم فيها تستهدف الوقوف على سير العمل والاستماع إليهم لتلافى أي معوقات تواجههم أثناء العمل. كم عد المعتمرين الذين قدموا هذا العام لدى العمرة؟ بلغ عدد المعتمرين الذين قدموا هذا العام قرابة الـ 6, 200, 000 مليون حتى الآن غادر منهم 5, 400, 000 مليون وذلك عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية، فالقدوم من خلال المنافذ الجوية عبر المدينة والمنورة وجدة وبحرا عبر ميناء جدة الإسلامي، فالعمل يسير على حسب ماهو مخطط له. أسباب الزحام ما سبب الزحام الذي تشهده بعض الصالات خلال العمرة ؟ يحدث ازدحام أحيانا بسبب وجود رحلات متقاربة ولكننا نحرص على سرعة إنهاء إجراءاتهم بدقة وزمن قياسي، فهنالك دراسة نقوم بدراستها مع اللجنة العليا للحج واللجنة المركزية لتوسيع نطاق استقبال الحجاج والمعتمرين في زيادة عدد المنافذ التي يسمح للمعتمرين والحجاج القدوم من خلالها.

مهلة تصحيح الاوضاع 1438
مباراة-المنتخب-السعودي-واليابان-مباشر