كخة يا بابا, كخه يا بابا صفحة 11

  1. اقتباسات
  2. من أين أبدأ؟: للكاتب عبدالله المغلوث

Last updated سبتمبر 16, 2018 تحميل كتاب كخة يا بابا pdf أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع تحميل كتاب كخة يا بابا pdf – عبد الله المغلوث مجانا من موقع ساحر الكتب تحميل كتاب كخة يا بابا pdf – عبد الله المغلوث إن أبرز مشاكلنا السلوكية والإجتماعية تبدأ في مجتمعاتنا مبكراً، مبكراً جداً… فنحن نستقبل أطفالنا بعبارات: "كخه يا بابا"، و"أح يا ماما" و"عيب" حتى ينبت الشعر في شواربهم. تحميل كتاب كخة يا بابا pdf – عبد الله المغلوث هذه العبارات التي ترافق أطفالنا سنوات طويلة جعلت الكثيرين منهم لا يجيدون الحديث وإرتكاب الأسئلة، تبدو جملُهم ناقصة وكأن أرتالاً من الفئران الشرهة انقَضّت عليها بأسنانها الحادة؛ في حين تبدو جمل الأطفال الآخرين أكثر دهشةً وإنشراحاً، منعنا أطفالنا مبكراً من المحاولة والخطأ فحصدنا جيلاً مهزوزاً إلا ما رحم الله. البدايات المتعثرة لا تُقَلِّص حظوظ فرق كرة القدم في الفوز بالدوري فحسب، بل تُقَلِّص حظوظ الوالدين بالفوز بابن مبدع أو ابنة مبدعة؛ يرى البروفسور "سيدني ألتمان" عالم الكيمياء الحيوية الأمريكي من أصل كندي، الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء عام 1989، أن قمع الاطفال لا يجعل منهم أشخاصاً ناجحين: يقول: "إن القمع اللفظي والجسدي لا يصنع إبداعاً، الإبداع يحتاج إلى جناحين، هما: المبادرة، وعدم الخشية من الوقوع في الخطأ، هل رأيتم طائراً يحلق بلا جناحين؟".

اقتباسات

بقلم الصديقة: عائشة الحامد @Aishahalhamed اقتباسات من الكتاب: *أي صورة تلك التي سنحظى بها وسنودعها ألبومنا وذاكرتنا، أي ابتسامة هذه التي ستولد من رحم القمع والشتائم. *إن القمع اللفظي والجسدي لا يصنع إبداعاً، الإبداع يحتاج إلى جناحين، هما: المبادرة، وعدم الخشية من الوقوع في الخطأ، هل رأيتم طائراً يحلق بلا جناحين؟ *هناك من يزرع وروداً في أرجاء بيته، أنا زرعت كتباً فقطفها أبنائي. *علينا أن نزرع البسمة في منازلنا، ولا ندعو الحمير والثيران والأبقار لارتيادها، لأنها بساتين وليست حظائر. *إذا لم نبدأ في ترميم سلوكياتنا ستتحول كل مشاريعنا النهضوية إلى أوهام وسراب. * ثمة مسؤولية اجتماعية يفرضها علينا ديننا وإحساسنا بالمواطنة، تتطلب تغييراً جذرياً في تصرفاتنا، وسلوكياتنا، وأن نقوم بتسجيل موقف تجاه أي مبادرة سلبية: فلا نسمح بمرور أية مخالفة إنسانية أمام أبصارنا دون أن نسجل احتجاجنا وضيقنا وشجبنا واستنكارنا، تهاوننا وسلبيتنا تجاه ما يجري حولنا ساهم في تفاقم السلوكيات والممارسات الخاطئة التي تحاصرنا. *لا تحزن لأنك لا تملك حذاء، بل افرح لأن لديك جورباً. *الشيخوخة ليست في الأعمار بل في العقول. * ثمة أشياء صغيرة للغاية بوسعها أن تزرع حقول الفرح في صدرك.

"إن ابرز مشاكلنا السلوكية والإجتماعيه تبدأ في مجتمعاتنا مبكراً، مبكراً جداً... فنحن نستقبل أطفالنا بعبارات: " كخه يا بابا " و " أح يا ماما " و " عيب " حتى ينبت الشعر في شواربهم" هذه كانت بداية في مقدمة هذا الكتاب للكاتب المبدع عبدالله الملغوث الذي كان خفيف الوزن وثقيل المعنى.. في الـ 116 صفحة من صفحات هذا الكتاب الذي يندرج تحت قائمة المقالات فانة سلط الضوء فية عن نقد ابرز الظواهر الاجتماعية والمفاهيم المغلوطة التي يقع فيها المجتمع سواءً كان بدرايتةً منه أو أنه امر اعتادت طبيعة هذا المجتمع الذي تحدث فيه عن أمور العنصرية والتهجم لإلقاء اللوم وإظهار إيجابيات مجتمعات أخرى في أنه من الممكن أن تكون نافذة تفتح على التغيير، ثم إنه كان مدعم بصور واقعية جاء بها بقصص وتعليقات حكيمة بلغه أكثر سلاسة، كما أنه قدّم الحلول البديلة بحرص شديد وكانت حروفه تنزف باستيعاب أكبر ليتم تلاشي هذه الظواهر! كتاب جداً واقعي نثر فيه عبدالله المغلوث بعض من الروعة بأسلوبه المتميز والجذاب، مما ترك في نفس القارئ آثار دعوة لطرد التشاؤم وجلب التفاؤل =) بقلم الصديقة: حنان عبدالعزيز @_YoOshy_ كتاب جداً رائع، وللأسف كان يحكي واقعًا أليمًا، عادات يوميًا أراها في مجتمعي ومن حولي، أشياء تزعجني كثيرًا وأتمنى لو تزول لكن علي بنفسي ثم بهم.. عن نفسي الكتاب خلال أسبوع غير فيني أشياء كثيره للأفضل، آمنت بأن التغير ينبع من قرار نتخذه والبناء صعب لكنه هو الجميل والباقي دائماً.

هنا… محاولة من المؤلف لنقد بعض سلوكياتنا وظواهرنا الإجتماعية المعاصرة، منذ أن نستمع إلى "كخة يا بابا" صغاراً إلى كهولتنا، حيث حاول المؤلف أن يسلط الضوء على بعض الممارسات التي حولتنا إلى مجتمع محبط ويائس ولا يجيد الفرح، وهي كتابات دونها بين عامي 2004 و 2010. إقتنيته لسمعة الأستاذ المغلوث المتفائلة, لم أعتقد أني سأستمتع به إلى هذا الحد, فقد ظننته بالبداية أحد الكتب التي تعظ وتنقد المجتمع بأسلوب إعتيادي قد يميل إلى النمطية, وجدته كتاب يستحق ذلك الصيت والنجاح الذي حصل عليه, جمع فيه الكاتب مجموعة إنتقادات لسلوكيات أشخاص من مجتمعنا, بأسلوب جميل مبهج باعث للأمل مع كونه تحدث عن أمور بالغة الأهمية وذات تأثير كبير على الفرد ومن حوله, لم أستطع الفكاك منه حتى أنهيته في جلسة صباحية وعلى نورٍ شمس باردة. ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب قراءة مباشرة: من هنا لطلب الكتاب: من هنا للإنضمام إلى الجروب: من هنا للإبلاغ عن رابط لا يعمل: من هنا

مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب كخة يا بابا كتاب إلكتروني من قسم كتب كتب متنوعة للكاتب عبد الله المغلوث. بامكانك قراءته اونلاين او تحميله مجاناً على جهازك لتصفحه بدون اتصال بالانترنت, الملف من نوع PDF بامكانك تحميله و قراءته فورا, لا داعي لفك الضغط. جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب, لإجراء أي تعديل الرجاء الإتصال بنا. قد يعجبك ايضا مشاركات القراء حول كتاب كخة يا بابا من أعمال الكاتب عبد الله المغلوث لكي تعم الفائدة, أي تعليق مفيد حول الكتاب او الرواية مرحب به, شارك برأيك او تجربتك, هل كانت القراءة ممتعة ؟ إقرأ أيضاً من هذه الكتب

قالوا عن الكتاب [ عدل] تركي الدخيل مقدم برنامج اضاءات على قناة ومدير قناة العربية: " هذا الكتاب اعطاني الكثير من طاقة التفاؤل اللتي نحتاجها أماني العجلاني, اختصاصية اجتماعية في برنامج الامان الاسري: كأني احمل بين يدي دليل اخطائنا اليومية سطرها الكاتب برشاقة وسلاسة مصادر [ عدل] كتاب كخه يابابا للكاتب عبد الله المغلوث [دار مدارك للنشر.

من أين أبدأ؟: للكاتب عبدالله المغلوث

وتقول له وهو يهطل دموعا " قف ولاتتحرك حتى انتهي من التصوير " الطفل لم يذعن لطلبهاوكان يضع يديه على وجهه. اضطرت الام للاستعانة بزوجها. جاء يهرع من الخلف حاملا يده الضخمة اللتب تشبه المطرقة صفعه بها بقوة حتى اخمد بكاءه واشعل المنا استرجعت هذا الموقف عندما شاهدت أبا سعوديا يامر ابناءه بالابتسام امام فندق "كمبنسكي مول الإمارات" في دبي لاتقاط صورة جماعية لهم. وقد كانت المفاجأة عندما قال لاحد صغارة ( ابتسم ياحمار) أسعد رجل بالعالم [ عدل] من ضمن صفحات الكتاب يوجد صفحة بعنوان اسعد رجل بالعالم يتحدث الكاتب ويقول"لم التق في حياتي بشخص أكثر سعادة منه رجل يبلغ من العمر 37 عاما يبتسم على الدوام يبتسم وهو يستقبلك. يبتسم وهو يودعك ويبتسم بينهماز لايملك سوى ثلاث قمصان يكررها على مدار العام لكنه يشعرك انه يملك الدنيا وماعليها. درست معه مادة قبل تسع شهور في مانشستر في بريطانيا ومازلت اقصده كلما حزنت فهو يملك قدرة غير فائقة على اطفاء اي حزن بابتسامتة واسعة وتفاؤل غفير" يقصد الكاتب في هذه الكتابة ان مهما بلغت بك الدنيا من صعوبات ابتسم وحاول ان تتعدى جميع المصاعب بكل اريحية وكم متفائلا كخه يابابا [ عدل] يقول الكاتب في صفحة كخه يابابا رقم 85 " في سول يسألك الكوري عن عمرك قبل اسمك في لقائكما الأول لكي يتحدث معك بلغة تليق بسنك وفي القاهرة يسألك المصري عن مهنتك حتى يناديك بـ"الباش مهندس" أو "البيه" اما في الرياض فيسألك ابن جلدتك عن أصلك وفصلك ليدعو القبيلة بأسرها لتجلس القرفصاء معكما.

لفتني من الكتاب موضوع "من أفضل نحن أم الهنود؟" ، دوعني أحدثكم قليلًآ عن هذه السلبية المتفشية في المُجتمع! وبكل أسف أننا ما زلنا نحن الأمة العربية أمة من خاطبهم الله في كتابه بقوله: "إن أكرمكم عند الله أتقاكم" ، مازلنا متمسكين بالتمييز العنصري وفق الجنسية أو اللون أو الجنس التي إلى اليوم وغدًا وبعد غد سنعاني منها إذا لم يصلح كل فرد نفسه وشأنه، هذه العنصرية الشنعاء التي لا تمت لأخلاقنا بصلة! ذكر أستاذ عبد الله في هذا الموضوع قصة صغيرة لكنها مؤلمة ومحزنة لأنها تمسنا نحن المسلمين "غضب أحد زملائي عندما سأله نادل بريطاني في مطعم بلندن: هل أنت هندي؟، غادر النادل طاولتنا لكن لم يغادر سؤاله، وظل زميلنا يأكل نفسه قائلاً: إنه آخر شي توقعته في حياتي أن يجئ اليوم ينعتني أحدهم بالهندي!. " ولماذا لا! أليس أكرمكم عند الله أتقاكم! الجميل أن الكاتب تطرق لإنجازاتهم وما فعلوه! حقاً الإنسان ليس بما هو أصله و جنسيته، لأن هذا قدر كل واحد منا أن يكون هندي، كندي، سوري... إلخ، لكن العبرة بما نفعل وماهي أخلاقنا. أتمنى أن نصبح مجتمع يهتم بأخلاق من أمامه وليست جنسيته أو جنسه أو لونه، ولا حتى ديانته أتمنى! فعلًا أن نهتم بما نقدم لأن هذا المهم!

  • أفلام كرتون
  • حكم لبس النساء العباءة على الكتف أمام الرجال الأجانب
  • خاص/ يهم 89 بالمائة من الاجراء/ بعد الاعفاء على الضريبة على الدخل : هذه قيمة الزيادات في الاجور وتفاصيلها
  • اسئلة تمريضية
  • رقم مياه نوفا توصيل
  • اذاعة القرآن الكريم
  • شبكة الاتحاد
  • كخة يا بابا عبدالله المغلوث
  • تويتر ورع يعرض
  • شاشات تلفزيون
  • كيف اعرف نسبة الخصم

* السعادة شعور مذهل يملؤك عندما تدخل السرور إلى قلوب الآخرين. *الأنانية كريح الصحراء، إنها تجفف كل شيء. * ثمة حل واحد يقودنا لإفشاء الإبداع وإشاعة النجاح وهو نكران الذات وإعلاء محبة الإنسان عالياً وتطبيقه في كل معاملاتنا. * الانتصار لا يعانق من ينتحب ،بل من يتكبد وعثاء السفر في سبيله * ثمة مذاق خاص للأشياء التي تأتي متأخرة. * المستحيل لا يقيم إلا في أحلام العاجز. * إنه لا فرق بين الألم والأمل سوى أن اللام تقدمت في الأولى وتأخرت في الثانية. فلندفعها بكل ما أوتينا من قوة مهما أنفقنا من معاناة لتعود إلى مكانها في الخلف وليس في الصدارة. * الشيخوخة في الروح وليست في الجسد. * إن من لا يجيد أصول اللعبة لن يخوضها. * إذا لم نغير عاداتنا وسلوكياتنا فلن نكون أوفر حظاً من آبائنا, فهم نتيجة لثقافتنا وأسلوبنا العقيم. سنستمر متأخرين، ومتخلفين عن الركب، سنهرم مبكراً، وسنهُزم مبكراً، وسنموت قبل الموت. * يجب أن نؤمن بحقيقة قاطعة وهي أنه لا أحد أفصل من أحد. جمع الصديقة: شيخة التميمي @shay0o5

' كتاب كخه يابابا: مؤلفه الكاتب السعودي عبدالله المغلوث كاتب اسبوعي في جريدة الوطن السعودية الطبعة الاولى للكتاب كانت في 2011 وهو في نقد الظواهر الاجتماعية وهو عبارة عن 116 صفحة ويحتو78 طبع. الناشر:دار مدارك للنشر تصنيف: مجتمع وتربية عبر " كخه يابابا" حاول الكاتب نقد الظواهر الاجتماعية في المجتمع ونقد التربية الخاطئة للابناء. محتويات الكتاب [ عدل] ان ابرز مشاكلنا السلوكية والاجتماعية تبدأ في مجتعاتنا مبكرا جدا فنحن نستقبل اطفالنا بعبارات كخه يابابا واح ياماما وعيب حتى ينبت الشعر في شواربهم، هذه العبارات اللتي ترافق اطفالنا سنوات طويلة جعلت الكثيرين منهم لايجيدون الحديث وارتكاب الاسئلة ز تبدو حملهم ناقصة وكأن ارتالا من الفئران الشرهة انقضت عليها باسنانها الحادة في حين تبدو جمل الاطفال الاخرين أكثر دهشة وانشراحا اقتباسات من الكتاب [ عدل] في أول صفحة الكتاب كان العنوان غريبا نوعا ما وهو " ابتسم ياحمار " عندما يقرا القارئ هذا العنوان قد يستغرب بعض الشيء لكن عندما يقرا محتوى هذي الصفحة سيجد الواقع التربوي. يقول الكاتب في هذه الصفحة "على ضفاف كورنيش قطر شاهدت سيدة سعودية تسحب ابنها من اذنه حتى تكاد تقطعها.

تويوتا-افانزا-2018