موضوع عن الروبوت - موضوع عن الفيل بالفرنسية

  1. موضوع عن الموسيقى باللغة الانجليزية
  2. موضوع عن مرض القلب
  3. موضوع عن بيت الاحلام بالانجليزي
  4. موضوع عن good health
  5. موضوع عن المهندس باللغه الانجليزيه
  6. موضوع عن المدرسة بالانجليزي

تعريف الروبوت هو آله تتحرك أوتوماتيكيا بأوامر بشرية لتنفيذ مهمة معينة أما علم الروبوت ( Robotics) فهو علم هندسة وتصميم وصناعة وتطبيقات وهيكلة الروبوت ويجمع هذا العلم ثلاث جوانب رئيسية وهي: الميكانيكا ، الالكترونيات و البرمجة. ولذلك فقد دخل علم الروبوت في مراحل التعليم المبكرة لكثير من الدول الغربية ولكن ولحد الآن لم يصل الينا هذا العلم بل وصل الينا الروبوت كجهاز فقط واستخدم في الكثير من المسابقات المقامة في الدول العربية وهو ما يدفعني لتبصير المجتمع بهذه التقنية الجبارة والسلسة في نفس الوقت مكونات الروبوت 1 - ميكانيكا 2- الكترونيات 3- كهرباء 4- حاسوب ( برمجة) وتنتج حركة الروبوت عن طريق محركات كهربية تستخدم التيار المستمر وهي تعمل وفقا للتأثير الكهرومغناطيسي، ويستطيع الروبوت أن يرى الأشياء على هيئة ألوان ولكنه يفتقد إلى الرؤية المجسمة أو ثلاثية الأبعاد وقد حقق علم السربنطيقا ( Cytbernetices) وهو علم مختص بدراسة أوجه التشابه بين نظم الاتصال والتحكم في الإنسان البشري ونظائرهما في الآلة تقدما هائلا ، حتى يمكن مخاطبة الآلة وإصدار التعليمات عن طريق الصوت البشري وتشبه النبضات الكهربية الصادرة عن الميكرفون أو الكاميرا الإشارات والنبضات في الجهاز العصبي للإنسان بينما تمثل في المعدات الإلكترونية عن طريق شبكة من العناصر مرتبطة معا عن طريق الدوائر المتكاملة والدوائر المطبوعة التي تجمعهما.

موضوع عن الموسيقى باللغة الانجليزية

يتميز هذا النوع من الألات ذاتية الحركة بكونها أكثر دقة وسرعة ومهارة من الإنسان. الروبوت المُبعِد وهو الذي يقوم بالأعمال التي لا يمكن للإنسان القيام بها إما لصعوبتها أو خطورتها مثل الروبوتات المخصصه لتفكيك القنابل. ومنها أيضا الطائرة التي تطير بدون طيار وتستخدم في المناورات الحربية. روبوت الأعمال المنزلية مؤخرا مع إنتشار فكرة الألات التي تقوم بأداء المهام بدلا عن الإنسان تم إبتكار ألات للقيام بالأعمال المنزلية المعتاده ورعاية كبار السن والمراقبة والحماية. مزايا وعيوب الألات المبرمجه مسبقا مايميز تلك الألات بلا شك هو قدرتها علي زيادة الإنتاج في مجال الصناعة وتوفير الوقت والمجهود ونفقات الإنتاج بالإضافة لدقتها المتناهية. كما تساعد علي حماية الإنسان من بعض المخاطر والأعمال الشاقة جدا التي لا يفضل الإنسان القيام بها، والألات لن تمانع بكل تأكيد من القيام بتلك المهمات. ولكن للأسف يسبب ذلك زيادة نسبة البطاله وإهدار حق العماله البشرية مع إمكانية حصول مشاكل تقنية وفنية. مستقبل الآلات من المتوقع زيادة اللجوء إلي الروبوتات بشكل كبير في المستقبل في جميع مناحي الحياة الصناعية والطبية والخدمية بشكل كبير.

موضوع عن مرض القلب

موضوع عن بيت الاحلام بالانجليزي

روبوت منزلى: وهو أبسط أنواع الروبوتات و أكثرها انتشارا وأكثر الأنواع المتعارف عليها، حيث إنها روبوتات مخصصة للقيام بالأعمال المنزلية كتقديم الشاى والتنظيف مثل خادمة فى المنزل، خلاف رعاية الأطفال والمسنين مع القدرة على لعب الشطرنج والتنس ويسمى "توبيو" ومن هنا أطلق عليها "إنسالى اجتماعى" لأنه يتعايش مع الآخرين. روبوت طبى للعمليات الجراحية: لن تصدق أنه فى عام 2006 نجحت أول عملية جراحية كاملة دون أى مساعدة بشرية فى مستشفى بوسطن الأمريكية، بهدف علاج ارتجاف الأذينين بمدة لا تزيد عن 50 دقيقة فقط. الروبوت الجزئى: وهو روبوت تحت قيد التطوير والفكرة تدور حول صناعة آلات ذات أحجام صغيرة جدًا، لتعرف باسم "النانيتات" والتى تستطيع أن تؤدى مهاما على مقياس صغير. روبوت ذاتى التشكل: وهو روبوت قادر على إعادة تشكيله ذاتيا، للتلاؤم مع مهمة معينة. روبوت تكنولوجيا اللمس: تسمّى هذه الإنسالات بـ"لامسة السطح البيني" وتستخدم فى أبحاث تكنولوجيا اللمس لتمكن المستخدم من التفاعل مع بيئات افتراضية وحقيقية عن طريق اللمس، وهى تقنية تستخدم فى عمليات إعادة التأهيل للبشر المصابين بعاهات جسدية. روبوت لفحص الأنفاق: مع التطور فى تصميم الروبوتات تم تصميم روبوت لفحص الأنفاق لوضع الكابلات فيها لتحمل أخطار الفحص، حيث عادة ما تكون تلك الأنفاق مليئة بالغازات السامة مثل أول أكسيد الكربون وغاز الميثان وثانى أكسيد الكربون لمعرفة المكان الخطر من الآمن للبشر.

موضوع عن good health

معلومات لا تعرفها عن الروبوت الآلى, بحث كامل عن الروبوت وتظل التكنولوجيا تسابق الزمن، حتى صار العالم قرية صغيرة تديرها من خلف شاشة معلقة على حائط فى غرفة نومك، قبل أن تغمض عينيك وكل أحداث الكون بين يديك. أخر تطورات التكنولوجيا الحديثة، إنسان آلي، أو "روبوت" يستطيع قراءة مشاعر وأحاسيس البشر. ترى ما هى حكاية الروبوت فى الأصل؟ مفهوم الروبوت وتاريخه: الروبوت هو الإنسان الآلى، لكنه بعيد كل بعد عن التكوين البشرى، فهو آلة تتحرك أوتوماتيكيًا، قادرة على القيام بأعمال مبرمجة سلفًا بشكل مسبق، أى أنه جهاز ينفذ أوامر مسبقة، إما عن طريق إنسان بشرى أو برامج حاسوبية. ماهية علم الروبوت: هو علم هندسة وتصميم وصناعة وتطبيقات وهيكلة الروبوت ويجمع هذا العلم ثلاثة جوانب رئيسية وهى: الميكانيكا ، الإلكترونيات والبرمجة، وقد ظهرت كلمة "روبوت" لأول مرة عام 1920، من خلال مسرحية الكاتب المسرحى التشيكى كارل تشابيك والتى كانت بعنوان "رجال روسوم الآلية العالمية"، و كلمة "Robota" تعنى السُخرة أو العمل الإجبارى وفى الكلمة يكمن الهدف من صناعته. لكن مبتكر هذه الكلمة هو جوزيف تشابيك، شقيق الكاتب المسرحى السابق ذكره، والذى ساعد أخيه فى العمل المسرحي، ومن هنا بدأت تنتشر الكلمة فى الكتب والخيال العلمى لتفتح آفاقا جديدا يفوق الخيال.

موضوع عن المهندس باللغه الانجليزيه

  1. حكم وأقوال رائعة عن اللغة العربية | معلومة ثقافية
  2. موضوع عن الروبوت
  3. Summer holiday موضوع عن
  4. موضوع عن الرجل الالي الروبوت

موضوع عن المدرسة بالانجليزي

[١٠] [١١] استخدامات الروبوت تنظيم المرور في عاصمة جمهوريّة الكونغو ، كينشاسا، تمَّ استخدام إنساناً آلياً من أجل تنظيم السّير، حيثُ يستطيع هذا الروبوت الدّوران، كما أنّه مزوَّد بالإضاءة من الأمام والخلف باللّونين الأحمر والأخضر، حيثُ إنَّ اللّون الأحمر يُشير إلى إيقاف السّير، بينما الأخضر للسّماح بالمرور، ويحتوي على آلات تصوير تُمكّنه من تحليل وضع السّير، وهذا الروبوت يُعتَبر اقتصاديّاً؛ لأنّه يعمل بالطّاقة الشمسيّة. [١٢] العمليّات الجراحيّة يُستخدَم الإنسان الآلي في العمليّات إمّا للقيام ببعض المَهام أثناء العمليّة أو جميع المَهام، وقد تمَّ قبول استخدامه في المُستشفيات في عام 2000م من قِبل إدارة الغذاء والدّواء الأمريكيّة ، ومنذ ذلك الوقت تمَّ تزويد العديد من مُستشفيات أوروبا والولايات المُتّحدة الأمريكيّة بالرّوبوتات، حيث يعود ذلك على المريض بفوائد صحيّة عديدة، منها: [٢] شفاء أسرع. التّخفيف من الألم وفُقدان الدم أثناء العمليّة. تخفيف آثار الجروح النّاتجة من العمليّة. تقليل نسبة احتماليّة حدوث الالتهابات. إزالة الألغام يُستخدَم الإنسان الآليّ على هيئة مركبة مُصفّحة من أجل إزالة الألغام (بالإنجليزيّة: Minesweeping) التي قد يكون بعضها قابِلاً للانفجار، حيثُ إنّ بعض هذه الرّوبوتات تقوم بسحب اللّغم إلى داخلها ومن ثُمَّ تجعلها تنفجر في بيئة معزولة.

مميزات الروبوت 1- زيادة واضحة في الانتاجية, يمكن للروبوت واحد أن يرفع من الكفاءة الانتاجية للنظام اذا احسن استخدامة. 2- تقليل النفقات, يترتب على استخدام الروبوت خفضا ف الانفاق الاستثماري على المدى الطويل. 3- تجنيب الانسان الاصابة بالملل من الأعمال التكرارية. 4- تجنيب الأنسان المخاطر, كالبحث عن الألغام والتعرض للأنشطة الملوثة للبئية. أ شكال الروبوت توجد أنواع عديدة وأشكال مختلفة من الروبوت فهو موجود في كل شيء في الغسالة الأوتوماتيكية وماكينة سحب النقود الآلية حتى نصل إلى المصانع والطائرات وسفن الفضاء وغيرها وغيرها. فمثلاً هذه بعض الصور للروبوت المستخدم في الصناعة ومن الممكن أن يكون على شكل إنسان، وهو التصور الشائع عند الجميع عن الروبوت أنه في شكل إنسان وهناك أنواع تستخدم في التعليم، حيث يمكن تشكيلها في أي شكل يريده الطالب بحيث يؤدي الغرض منه، وهذه مجموعة من ا لأشكال المختلفة لأحد الأنواع المشهور والمسمى بـ NXT ^^^ وهذا مايختص به مشروعنا المراجع

الروبوتات الاستهلاكية consumer هي روبوتات يمكنك شراؤها بغرض المتعة أو مساعدتك في الأعمال المنزلية وبعض المهام. روبوتات الكوارث disaster Response تؤدي هذه الروبوتات وظائف خطيرة كالبحث عن الناجين في حالات الطوارئ حين وقوع الزلازل مثلًا أو تسونامي. الطائرات بدون طيار Drones تأتي في أحجام مختلفة ولها مستويات تحكم ذاتي متنوعة. روبوتات تعليمية Education تستخدم في المنازل أو الفصول الدراسية، وتقوم بمهام التدريب العملي للتلاميذ. روبوتات الترفيه Entertainment هي روبوتات صُممت لاستحضار استجابة عاطفية معينة، كعجلنا نضحك أو نشعر بالدهشة أو الرهبة. كالروبوت الكوميدي RoboThespian. روبوتات تأهيلية Exoskeletons تستخدم لإعادة التأهيل البدني وتمكين مرضى الشلل من المشي مرة أخرى. كما تستخدم في بعض التطبيقات العسكرية والصناعية من خلال مساعدة مرتديها على حمل الأحمال الثقيلة وغيرها. الروبوتات الصناعية Industrial يتكون الروبوت الصناعي التقليدي من ذراع مصمم لأداء مهمات مختلفة تعمل عادة جنبًا إلى جنب مع البشر في أعمالهم. الروبوتات الطبية Medical الروبوتات العسكرية والأمنية Military & Security تستخدم للكشف عن الأجهزة المتفجرة ومساعدة القوات في حمل العتاد الثقيل.

والواقع أنه في الوقت الحالي تستعين بعض الشركات في تصنيع منتجاتها بالآلات بنسبة تصل إلي 100%.

تويوتا-افانزا-2018