دورة البحث العلمي

💡 موضوعات الدورة: ✔ التعرف على مفهوم البحث العلمي وماهيته. ✔ إدراك أهمية البحث العلمي و دوره في تنمية الفرد والمجتمع. ✔ معرفة مكونات البحث العلمي وعناصره. ✔ إتقان المتدربين مهارة كتابة البحث، واستخدام آلياته وأدواته وطرائقه ومناهجه. ✔ الوقوف على مجموعة من التجارب السابقة في البحث العلمي والإفادة منه. ✔ معرفة آليات التعامل مع مصادر المعلومات و المراجع العلمية بأشكالها كافة من حيث إحصائها وجمع المعلومات منها والإفادة منها وأسس التوثيق العلمي منها. عن بُعد 📆 تاريخها ووقت انعقادها: ​​​​​​​​​ ● 17-18/5/1438هـ ●4:15عصراً – 7:15 مساءً 👥 عدد الحضور: 366 طالب وطالبة تعتزم عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد ممثلة بإدارة التدريب والتطوير بإقامة دورة تدريبية عن بعد بمسمى: ((طريقة كتابة البحوث العلمية)) لطلاب وطالبات الانتساب المطور. ✔️ الهدف العام من الدورة: ✔ التعرف على مفهوم البحث العلمي وماهيته. ✔️ محاور الدورة: - تعريف البحث العلمي. - أهمية البحث العلمي و دوره في تنمية الفرد والمجتمع. - عناصر البحث العلمي ومراحله. - أسس اختيار موضوع البحث وعنوانه. - مناهج جمع المادة العلمية وتصنيفها. - جمع الدراسات السابقة والتعامل منها والإفادة منها.

البحث ارقام

دورة مجانية عن تعلم اللغة الانجليزية الدورة 11 دورة قواعد اللغة الانجليزية – المستوى الأول تطبيق على كتاب English grammar in use الدورة تتضمن شرح للقاعدة في النصف الأول من الدرس يتبعه حل لأنشطة الكتاب مع شرح الحلول. الدروس تكون في قاعة صوتية مباشرة – اونلاين – مع امكانية المداخلات، الأسئلة المباشرة، المشاركة. #دورة_قواعد_اللغة_الانجليزية الدورة 12 دورة قواعد اللغة الانجليزية – المستوى الثاني الهدف من هذه الدورة هي اكسابك اللغة الانجليزية وفهم قواعدها بشكل مفصل وممتع يمكنك الحصول عليها مسجلة والاطلاع على التفاصيل من هنا دورة قواعد اللغة الانجليزية الدورة 13 دورة استخدام المصطلحات الانجليزية – المستوى الأول تطبيق على كتاب ENGLISH VOCABULARY IN USE الهدف هو إثراء المتدرب بالطريقة الصحيحة لتعلم مفردات جديدة وتوظيفها في سياق صحيح دورة استخدام المصطلحات الانجليزية الدورة 14 دورة حلول عملية لكتابة البحوث التربوية الدورة 15 دورة في أثر العلاقات العامه في بناء الهويه للعلامة التجاريه دوره تستهدف تمكين وتزويد المشاركين بنظرة واضحة عن المفاهيم الرئيسية المتعلقة بإدارة وتطوير الاتصالات والسمعة المؤسساتية.

البحث برقم

يوتيوب

المدة المقترحة لدورة مهارات البحث العلمي 24 ساعة تدريبية المواعيد المقترحة لدورة مهارات البحث العلمي 3 لقاءات أسبوعياً، ساعتين لكل لقاء. قد يعجبك أيضاً

مواقع موثوقة للبحث العلمي

- طرائق إعداد خطة البحث وكتابتها. - الإفادة من محركات البحث والموسوعات الإلكترونية. - محتوى خطة البحث. - أبرز المناهج العلمية لكتابة البحث العلمي. - أهمية التوثيق العلمي وأهم طرائقها العلمية. - طرائق تصنيف مصادر البحث ومراجعه. - كتابة المقدمة والخاتمة. ✔️ تنبيهات مهمة: - بداية التسجيل يوم الأربعاء الموافق 11/ 05/ 1438هـ وينتهي مع نهاية يوم الأحد الموافق 15/ 05/ 1438هـ. - تقدم الدورة مجانية لطلاب وطالبات الانتساب المطور. - عدد ساعات الدورة ( 6) ساعات تدريبية. - تقام الدورة عن بعد. - العدد محدود. - وصول رسالة نصية للمقبولين يوم الاثنين الموافق 16/ 05/ 1438هـ. - رابط الدورة سيرسل للمقبولين قبل بداية موعد الدورة. - يحصل المتدرب أو المتدربة على شهادة لتلك الدورة عند حضوره بنسبة 80% من إجمالي عدد ساعات الدورة. ✔️ تاريخ الدورة: - بداية الدورة يوم الثلاثاء الموافق 17/ 05/ 1438هـ ولمدة يومين. ✔️ الاستفسارات:​ الاستفسارات: الدخول عبر نظام الدعم الفني والبلاغات >> واختيار الخدمة: الدورات التدريبية ✔ أو الاتصال على الرقم الموحد: 920001580 ​✔ أو عبر الدعم المباشر من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً ​ * ملاحظة مهمة لنظام التسجيل: التسجيل في النظام يتم للمرة الأولى وفي حال عدم التسجيل من قبل.

لماذا تتدرب معنا؟ الدورة 2 كانت بعنوان: مقدمة في الإحصاء واستخدام برنامج SPSS وبعدها أرسلنا أسئلة إلحاقية للتأكد من فهم المتدربين لمحتوى المادة العلمية FOLLOW UP QUESTIONS: A BASIC INTRODUCTION TO SPSS الدورة 3 كانت على المكتبة الرقمية السعودية بعنوان: مقدمة في البحث النوعي محتوى الدورة: ① مقارنة بين المنهجين الكمي والنوعي (الكيفي). ② طرق جمع البيانات في البحوث النوعية ③ المقابلات (أنواعها، فائدتها، الصعوبات) ④ خطوات التنفيذ ⑤ تحليل البيانات ⑥ كتابة التقرير للاطلاع على فيديو الدورة كامل، وملف العرض من هنا الدورة 4 دورة متقدمة في تحليل البيانات وعرض الرسوم البيانية تم تنفيذها على مدى أسبوعين بتاريخ 3/5/2015 وكذلك 12/5/2015 الدورة 5 دورة متخصصة في تحويل المتغيرات الى بيانات وكانت بعنوان RECODING OR TRANSFORMING VARIABLES IN SPSS مقطع آخر لدورة #استخدام_SPSS شرح مفصل لكل فقرة وتطبيق مباشر @SaudiUK @mobta3athon @Acad_Hash @ArabicResearch — أ. عبدالرحمن البلادي (@Abdo80UK) June 12, 2015 الدورة 6 دورة تشرح الكثير من المهارات لاتقان الكتابة الاكاديمية (متوفرة اونلاين يمكن الحصول عليها الان كدورة مسجلة) الهدف من الدورة هو تقديم شرح وافي لكل مهتم بالكتابة الاكاديمية التي تشمل كتابة مشاريع التخرج، رسائل الماجستير ، او الدكتوراه، او الابحاث والأوراق العلمية بشكل عام.

دورة تحول

  • مشروع تحديث البيانات للسوريين تحت صفة الحماية المؤقتة في تركيا – تركيا بالعربي
  • مواضيع للبحث العلمي
  • البحث العلمى
  • البحث الاسم
  • برنامج البحث
  • دورة البحث العلمي جامعة الملك سعود

يلزم التسجيل أولاً والدخول للنظام باسم المستخدم وكلمة المرور. ومن ثم اختيار الدورات التدريبية واختيار تسجيل ​طلب انضمام للدورة ​ في الدورة المتاحة. ​ نظام التسجيل في الدورات لطلاب وطالبات الانتساب المطور ​

البحث اشخاص

دورات البحث العلمي جامعة الملك عبدالعزيز

الشرح باللغة العربية، مع التركيز على توضيح المفردات الانجليزية، الدورة مفيدة لمن يدرس باللغة العربية في جامعة عربية او باللغة الانجليزية، لأنها توضح الطريقة الصحيحية للكتابة الأكاديمية سواء باللغة العربية او الانجليزية. وتهدف لتمكين الباحث من إتقان الكتابة العلمية وتجنب الاخطاء الشائعة. لمعرفة محاور الدورة، وطريقة الحصول عليها مسجلة من هنا دورة الكتابة الاكاديمية ——– الدورة 7 دورة مهمة لكل باحث عن كيفية كتابة خطة البحث #دورة_خطة_البحث والتي نهدف من خلالها إلى تعريف الباحث بالتالي: البعد المعرفي اكتشف نفسك لماذا تخطط لبحثك؟ من أين أبداً ماهي خطة البحث؟ مكونات خطة البحث —مقدمة —الدراسات السابقة ايجاد الفجوة المعرفية —الأهداف – الاسئلة – الفروض —منهجية البحث مكونات البحث الكمي مكونات البحث النوعي تعدد مناهج وطرق البحث: ماذا تختار؟ —النتائج المتوقعة —خاتمة – خطة زمنية تقييم الخطة – اكثر من 35 سؤال لتقييم خطة البحث مظاهر القوة في خطة البحث كيف تجبر المشرف على رفض الخطة؟ البحث عن مشرف (لطلبة الدكتوراه). معايير الجامعات البريطانية (جامعة ليدز وجامعة نيوكاسل كمثال). الشرح سيكون باللغة العربية، مع التركيز على توضيح المفردات الانجليزية الدورة مفيدة لمن يدرس باللغة العربية في جامعة عربية او باللغة الانجليزية، لأنها ستوضح الطريقة الصحيحية لكيفية كتابة خطة البحث سواء باللغة العربية او الانجليزية.

مناهج البحث العلمي: يمكن تعريف مناهج البحث العلمي بأنها: "عدد من الخطوات المنظمة التي تسهم في تنفيذ البحث بالأسلوب الصحيح"، وترتبط مناهج البحث العلمي بمشكلة وأهداف الدراسة، ويعتبرها البعض بمثابة الجانب التطبيقي لمراحل البحث، وتتنوع مناهج البحث العلمي كما يلي: المنهج التاريخي: يعتمد المنهج التاريخي على دراسة الحقائق التاريخية من أجل الوصول إلى المدلولات العلمية، ويستخدم ذلك المنهج في الوصول إلى حل المشكلات الحديثة في ضوء الخبرات التاريخية، ومن ثم التعرف على التوجهات المستقبلية، ويمنح المنهج التاريخي الفرصة من أجل إعادة تقييم الفرضيات التي تم اعتمادها في الماضي في إطار المتغيرات الحالية. المنهج الاستقرائي: أحد مناهج البحث العلمي الذي يعتمد على جميع المعلومات من خلال الملاحظة الدقيقة للظواهر في صورة جزئية، ومن ثم تعميم النتائج على مجتمع الدراسة بأكمله، ومن أساسيات ذلك المنهج التجارب والتقديرات. المنهج الوصفي: وهو من أبرز مناهج البحث العلمي المستخدمة من قبل الباحثين، ومن المُسمى يتضح أن المنهج الوصفي يعتمد على وصف الظواهر، والتعرف على الخصائص الخاصة بها، وفي الغالب يتم استخدام تلك النوعية في البحوث الاجتماعية، والدراسات التطويرية، ودراسة العلاقات بين الظاهرة وما يحيط بها من عوامل خارجية، ويتميز المنهج الوصفي بدقة النتائج التي يتحصل عليها الباحث.

الاعجاز العلمي

أساسيات البحث العلمي، مناهجه، وأدواته البحث العلمي أداة الشعوب من أجل التميُّز والرُّقي والتَّفوُّق، ولولا البحث العلمي لما ارتاد الإنسان الفضاء الخارجي، ولا استطاع تدجين العوامل المناخية القاسية التي لطالما طاردته في كهفه الجبلي، ولا وُجِدت حاملات السفن التي تجوب المحيطات دون الحاجة إلى أي خدمات من المعمورة، ودونه لما استطاع الإنسان أن يقطن في الأدوار المناطحة للسحاب، أو القيام بالعمليات الجراحية التي كان من الصعب عليه إجراؤها في الماضي وتحقيق سبل الشفاء، فهو سبيل للنجاة من طمع المغيرين، والمصباح المُضيء في الظلمات؛ من أجل حل مختلف المشكلات التي قد يُواجهها الإنسان على سطح الأرض، سواء العلمية أو الاجتماعية-بفضل الله- وسوف نستعرض في هذا المقال أساسيات البحث العلمي، والمناهج والأدوات المتعلقة به. أساسيات البحث العلمي: تحديد المشكلة: وفي الغالب يقوم الباحث العلمي باشتقاق المشكلة أو موضوع البحث العلمي من البيئة المحيطة به، ومن ثم تفسيرها؛ من خلال التعرف على الأسباب التي أدت إلى نشوئها، والسعي إلى إيجاد الحلول التي تساعد في علاج المشكلة عن طريق الفكر الابتكاري والإبداعي للباحث العلمي، ومن المهم أن تُصاغ مشكلة البحث؛ من خلال مجموعة من الاستفسارات التي تجسد المشكلة.

لعيبة-ريال-مدريد